Pages

lundi 18 novembre 2013

يوتيوب يواجه مشاكل كبيرة ادت الى توقفه بالكامل


عانى جميع مستخدمي يوتيوب عبر العالم خلال الساعات القليلة الماضية من توقف كامل لليوتيوب , مع ظهور الرسالة التالية "500 Internal Server Error" . لينضم الى عديد المواقع التي واجهت مشاكل جدية مؤخرا مثل الفيس بوك .


و لعلك كنت احد هؤلاء الذين لم يتمكنو من الولوج الى موقع مشاركة الفيديو الاول عالميا "يوتيوب" , بحيث توقف الموقع بالكامل و على مختلف الاجهزة . بالاضافة الى توقف تطبيق الموقع على الهواتف الذكية , و الحواسب اللوحية .
 و المشكل لم يقتصر على منطقة محددة , بل عانى منه كل مستخدمو الموقع عبر العالم . الذين اشتكو من هذا الامر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك و تويتر التي عجت بالتعليقات و الاستنكارات . مما يشير الى ان الموقع يعاني من مشاكل حقيقية . 
  

و لعل اكثر من عانو من المشكل هم اصحاب القنوات , حيث لم يتمكنو من ادارة قنواتهم , الرد على اسئلة و تعليقات متابعيهم . بالاضافة الى عدم قدرتهم على تنزيل فيديوهات جديدة بطبيعة الحال .

هذا في ظل عدم معرفة الاسباب الحقيقة الكامنة وراء توقف الموقع بهذا الشكل دون سابق انذار . خصوصا مع عدم صدور اي تعليق من المسؤولين عن الموقع .

و تجدر الاشارة الى ان مجموعة من الهاكرز تطلق على نفسها اسم "Inj3ctors" ادعت مسؤوليتها عن توقف الموقع , و قد تركت رسالة جاء فحواها كالتالي "فريق من القرود يعمل على التعامل مع الوضع وحل المشكلة الان" .

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire